PUKmedia اربيل   2010-08-01

استقبل الدكتور برهم احمد صالح رئيس حكومة إقليم كوردستان، اليوم الاحد 1/8، في اربيل، البروفيسور علي قرداغي الأمين العام للإتحاد العالمي لعلماء المسلمين والوفد المرافق له.

في بداية اللقاء، هنأ رئيس حكومة الإقليم الدكتور علي قرداغي بمناسبة انتخابه أميناً عاماً للإتحاد العالمي لعلماء المسلمين، متميناً له التوفيق في منصبه الجديد.

من ثم بحث الجانبان خلال اللقاء، سبل تطوير نظام التعليم العالي ودور الجامعات في الحياة السياسية والإدارية والإجتماعية. من جهته، ثمن البروفيسور علي قرداغي جهود حكومة إقليم كوردستان في تطوير المجال الجامعي، واطلاقها برنامج تطوير القدرات في كوردستان والخاص بإرسال خريجي الجامعات للخارج لبناء جيل جديد ومتخصص.

وفي هذا الصدد، أكد الدكتور برهم احمد صالح على أن حكومة الإقليم تنوي عن طريق هذا البرنامج اعداد عدد كبير من الكوادر المتخصصة واصحاب التجربة في الجامعات العالمية من أجل أن يكون لهم دور في عملية الاعمار وازدهار إقليم كوردستان.

وفي جانب آخر من اللقاء، جرى بحث التعاون بين حكومة الإقليم والمنظمات والمؤسسات المختلفة من اجل تقديم افضل الخدمات للمواطنين وتوسيع رقعة مشاركة هذه المنظمات في الحياة السياسية والثقافية.