غادر الدوحة أمس فضيلة الشيخ د. علي محي الدين القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين متوجها الى مملكة البحرين للمشاركة في المجلس الشرعي لهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية الذي يتكون من ثمانية عشر عالما ومتخصصا في قضايا الفقه الاقتصادي الإسلامي..

والشيخ القره داغي عضو مؤسس في لجنة المعايير الشرعية التي تقر الصيغ الأخيرة لقضايا المؤسسات المالية الإسلامية.. وقد تأسست هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية عام 1991 لتلبي احتياجات المصارف والمؤسسات المالية الإسلامية إلى الأطر والإجراءات النظامية التي توفق بين الممارسات المحاسبية التي تسير عليها هذه المؤسسات، حيث أصدرت حوالي 70 معياراً في مجال العمل المصرفي والمالي الإسلامي إلى الآن، وهي تعمل على صياغة المزيد من المعايير ومراجعة المعايير السابقة للتصدي لكل ما يستجد من متطلبات واحتياجات هذه المؤسسات، إضافة الى الأبحاث والاستشارات التي تضطلع بها الهيئة لتفعيل كل الجهود والخبرات المتوافرة في مجال العمل المصرفي الإسلامي.

 كما تسعى الهيئة إلى تطوير آلية صياغة المعايير لخلق أدوات مالية إسلامية جديدة بتوظيف أسس ومفاهيم الهندسة المالية. وقد أثمرت هذه الجهود الى إشادة منظمات دولية مهمة متعددة بدور الهيئة الريادي في إرساء أسس متينة وراسخة للعمل المصرفي الإسلامي.