وصل وفد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين اليوم الأحد الموافق 17 مايو 2015م إلى مدينة سان بطرسبورغ الروسية التاريخية على متن طائرة خاصة قادمة من جمهورية أنغوشيا للمشاركة في فعاليات مؤتمر : “قراءات بيغييف” العلمي التعليمي الدولي الثاني وذلك تحت عنوان “الفكر الإسلامي في القرن الحادي والعشرين : الوحدة بين التقليد والتجديد” في الفترة من 17 : 20 مايو 2015م ، وذلك بتنظيم من قبل المنتدى الإسلامي العالمي ورعاية الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وجهات أخرى .

ويترأس الوفد أ. د. علي القره داغي – أستاذ الاقتصاد الإسلامي وأمين عام الاتحاد ، وعضوية كل من : الشيخ عبد الرحمن بن عبد الله آل محمود – رئيس المحاكم الشرعية سابقاً بدولة قطر وعضو مجلس أمناء الاتحاد ، و أ. د. عبد المجيد النجار – البرلماني التونسي السابق والأمين العام المساعد للاتحاد ، كما يشارك في الوفد كل من : المدير التنفيذي ، ومدير الإعلام بالاتحاد ، وممثل الاتحاد بروسيا الاتحادية .

ومن الجدير بالذكر أن المؤتمر عقد اليوم جلسة تمهيدية للمشاركين للتعريف بالمؤتمر والمشاركين ، وتوزيع هدايا تكريمية لبعض الحضور ، وتبدأ الفعاليات غداً صباحاً حيث هناك كلمات لأعضاء وفد الاتحا