ناصر الدكتور علي القره داغي اﻷمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الرئيس المصري المعزول الدكتور محمد مرسي ضد الحكم الصادر عليه اليوم باﻹعدام، محذرا الشعوب العربية من أن يحلموا بحكم منتخب.

وعبر صفحته بموقع التدوين المصغر “تويتر”، كتب عدة تغريدات قال فيها: “أيتها الشعوب العربية إياكم أن تحلموا بأن يحكمكم من تنتخبونه بإرادتكم فمصير المنتخِب السجن ومصير المنتَخب الإعدام ! مع تحيات القضاء المصري”!

وأضاف متعجبا: “التخابر مع حماس.. جريمةٌ .. تستحق الإعدام ! التخابر مع الصهاينة .. شرفٌ .. يستحق الاحترام !

وتابع بالدعاء لمصر: “ندعو الله أن يعافي مصر من نكبتها وأن يلهم أهلها رشدهم ﻻستعادة الحقوق المسلوبة وتجنيباً لمصر من أن تدخل في دوامة لا يعلم مداها إلا الله تعالى”.

واستشهد بآية من القرآن تعليقا على صورة لقاضي المحكمة الناطق بأحكام اليوم: “ولا تحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار”.

وواصل: “يجب ألا نختزل القضية في إعدام مرسي كشخص فالحكم قد صدر بإعدام وطن وإعدام ثورة وإعدام حلم الملايين بالعيش بحرية وكرامة وإنسانية لكن الله غالب”!

واختتم تغريداته بنشر صورة لمرسي معلقا عليها: “الرئيس المصري الشرعي محمد مرسي لحظة سماعه الحكم عليه بالإعدام تحية إكبارٍ وإجلالٍ لكَ أيها الحُر خلف قضبان العبيد”.

وقضت محكمة جنايات القاهرة بالسجن المؤبد على الرئيس المعزول محمد مرسي والدكتور محمد بديع والدكتور محمد سعد الكتاتنى بقضية التخابر مع حماس.

كما أصدرت حكمها على كل من المتهمين خيرت الشاطر، ومحمد البلتاجى، وأحمد عبد العاطى، بالإعدام شنقاً.

وقضت أيضًا بإعدام الرئيس المعزول محمد مرسي فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ”الهروب من سجن وادى النطرون”.