محمد نجم الدين – جريدة العرب

    استنكر الدكتور علي القره داغي، ‏‏الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، تصريحات وزير داخلية النظام المصري، التي يتهم فيها حركة المقاومة الإسلامية حماس بالمشاركة والتخطيط في حادث اغتيال النائب العام المصري هشام بركات.

    وقال ‏‏الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، في تغريدة نشرها عبر صفحته الشخصية بـ”تويتر”: “وزير داخلية الانقلاب يتهم حماس بالضلوع في اغتيال النائب العام هشام بركات! لم تَبقَ تهمة لم يلصقوها بحماس للهروب من أزماتهم الداخلية!”.

    وتابع في تغريدة أخرى: “أخشى أن يكون اتهام حماس بالضلوع في اغتيال النائب العام بداية لحملة اغتيالات داخلية يصفي فيها الانقلابيون بعضهم بعضا ثم يلصقون التهمة بحماس!”، كما ورد بنص التغريدة.
    
    وفي السياق ذاته، نفى القيادي بحركة حماس، سامي أبو زهري، مساء الأحد، اتهامات النظام المصري للحركة بالتورط في اغتيال النائب العام السابق، هشام بركات.

    وقال “أبو زهري”، في تصريحات صحافية، إن الاتهامات المصرية لا تنسجم مع الجهود المبذولة لتطوير العلاقات بين حماس ومصر، لافتًا النظر إلى أن الاتهامات المصرية لحركة حماس غير صحيحة، ولا أساس لها من الصحة، رافضا زج الفصائل الفلسطينية في الخلافات المصرية الداخلية.

    كان اللواء مجدي عبد الغفار، وزير داخلية النظام المصري، قد أعلن – اليوم الأحد – أن جماعة الإخوان المسلمين المسؤولة عن اغتيال النائب العام السابق هشام بركات، بتخطيط من حركة حماس.

    وزير داخلية الانقلاب يتهم حماس بالضلوع في اغتيال النائب العام هشام بركات ! لم تَبقَ تهمة لم يلصقوها بحماس للهروب من أزماتهم الداخلية ! — د. علي القره داغي (@aliqaradaghi) 6 مارس، 2016

    أخشى أن يكون اتهام حماس بالضلوع في اغتيال النائب العام بداية لحملة اغتيالات داخلية يصفي فيها الانقلابيون بعضهم بعضا ثم يلصقون التهمة بحماس ! — د. علي القره داغي (@aliqaradaghi) 6 مارس،