كما وافق ورحب سعادة رئيس البرلمان بأن يكون للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين فرعا في جمهورية أندونيسيا وكما عبر عن استعداده لتقديم كل المساعدات اللازمة في هذا الامر وكذلك للاتحاد بصفة عامة.

وقد بلغ الشيخ القره داغي السيد رئيس البرلمان تحيات وسلام سماحة العلامة الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد ومن جهته بلغ السيد رئيس البرلمان سلامه وتحياته وسلام وتحيات فخامة رئيس الجمهورية الأندونيسية الى فضيلة الشيخ العلامة يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد.

هذا وقد حضر الاجتماع مع الشيخ القره داغي وفد ضم كل من الدكتور عصام البشير عضو مجلس أمناء الاتحاد والدكتور عبد اللطيف المحمود والدكتور عبد الوهاب نور ولي عضوي الجمعية العامة للاتحاد.

كما التقى الشيخ القره داغي كذلك سعادة المشير عبد الرحمن سوار الذهب الرئيس السوداني السابق وقد تحاورا حول عدد من القضايا من أهمها احياء لجنة الحكماء التي كان قد أنشأها الاتحاد في الدورة الماضية وكان من بين أعضائها سعادة المشير وقد تحمس السيد سوار الذهب لهذا الأمر وأعرب عن استعداده الكامل للانخراط الفاعل في هذه اللجنة إيمانا منه بالدور المهم الذي يمكن أن تضطلع به في حل عدد من المشاكل التي تعيشها أمتنا الاسلامية.

وفي هذا الإطار كذلك التقى الأمين العام للاتحاد الدكتور عبد الله نصيف الأمين العام لرابطة العالم الاسلامي وتناولا موضوع تفعيل لجنة الحكماء وقد رحب الدكتور النصيف وأعرب عن استعداده للانخراط والعمل في هذه اللجنة المعنية.

وللاشارة فإن لجنة الحكماء هذه هي لجنة كان قد شكلها الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في دورته السابقة مكونة من عدد من الشخصيات السياسية والعلمية والفكرية ذات الحضور الفاعل ومحل احترام واجماع من غالية الأمة شعوبا وحكاما وتعمل اللجنة على التوسط بين المسلمين دولا وشعوبا لحل الاشكالات والاختلافات التي تحصل – وما أكثرها للأسف الشديد- بين المسلمين كما تقوم بالاتصال بأولي الأمر من المسلمين لاسداء النصح والتشاور معهم.

كما اجتمع فضيلة الدكتور القره داغي الأمين العام للاتحاد مع عدد من علماء أندونيسيا وتحاورو في موضوع فرع الاتحاد بدولة أندونيسيا وقد اتفق المجتمعون على فتح هذا الفرع على بركة الله برئاسة الدكتور محمد هداية نور وحيد ونائبه الدكتور أحمد السنتاري وسكرتير الفرع الدكتور خيران.