استنكر الدكتور علي محيي الدين القره داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الهجمات الوحشية التي تشنها قوات النظام السوري على مدينة حلب، في ظل الغارات المكثفة من الطيران النظامي والروسي، الذي استعمل صواريخ فراغية، حيث شهدت المدينة وأريافها غارات وحشية، خاصة أحياء المدينة الخاضعة للمعارضة.

ونشر “القره داغي” عبر صفحته الرسمية بموقع التدوينات المصغرة “تويتر”، بعض الصور التي تظهر أمكان شهيرة في حلب قبل وبعد القصف الوحشي من قبل طائرات نظام بشار الأسد، الذي وصفه بـ”الجزار” كما ورد بنص التغريدة.

وشنت طائرات النظام السوري نحو 30 غارة جوية ضد المدنيين في ريف حلب الشمالي، في غارات متواصلة لليوم التاسع على التوالي.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت،  إن نحو 30 غارة جوية استهدفت مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة في حلب بشمال البلاد، مشيرًا إلى ارتفاع عدد القتلى إلى نحو 250 شخصًا.

من جانبها، رفضت روسيا الضغط على نظام الأسد لوقف الغارات الجوية والعمليات العسكرية في حلب؛ حيث قال غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي إن موسكو لن تضغط على دمشق لوقف العمليات العسكرية في حلب؛ حيث تُجرى هناك عملية لمواجهة “الخطر الإرهابي، “حسب تعبيره، وفقًا لشبكة “الجزيرة”.

ودعت الأمم المتحدة موسكو وواشنطن إلى استعادة وقف إطلاق النار للحيلولة دون الانهيار الكامل للمحادثات الرامية إلى إنهاء الصراع الذي أسفر عن مقتل أكثر من 250 ألف شخص وتشريد الملايين.

    صور لبعض الأماكن في حلب قبل وبعد القصف الوحشي الذي تقوم به طائرات بشار الجزار !!

    إمّا الأسد أو لا أحد !!#حلب_تحترق pic.twitter.com/UiVpmzuTzR — د. علي القره داغي (@aliqaradaghi) 30 أبريل،