أعلن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين عن عزمه “تسيير قافلة برية إلى غزة إضافة إلى قافلة بحرية أعلن عنها سابقا و لا تزال تنتظر الموافقات الرسمية من المواني المعنية”.

وقال سعادة الأمين العام للاتحاد  الاستاذ الدكتور علي  القره داغي اليوم الأحد في مؤتمر صحفي عقد ه رئيس الاتحاد د. يوسف القرضاوي في ختام أعمال الاجتماع الثاني لمجلس أمناء الاتحاد بالدوحة وشارك فيه على مدى يومين ثلاثة وثلاثون عضوا “لقد بدأنا في شراء السفينة وبالفعل قمنا ببعض الإجراءات الأساسية منها تسجيل السفينة وقد وصل عدد السفن الجاهزة حتى الآن إلى عشر سفن”.

وتوقع د. القره داغي “أن يتحرك الأسطول وفي مقدمته سفينة الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في الفترة من شهر أول ثاني وحتى آذار 2011 ” .

ونوه بان عدد المسجلين في الأسطول بلغ 1050 فردا يمثلون جميع الطوائف ومختلف الجنسيات ،  مشيرا إلى أن الاتحاد يهدف من هذه القافلة تشديد الضغط على  كيان الاحتلال والمشاركة في كسر الحصار الذي يفرضه على قطاع غزة.

   يشار في هذا الصدد إلى أن قافلة الأمل الأوروبية لا زالت تنتظر على الحدود الليبية المصرية منذ أكثر من خمسة أيام إذ تمنعها السلطات المصرية من دخول أراضها وتطالبها بالإبحار إلى ميناء العريش.