زار الامين العام للأتحاد العالمي لعلماء المسلمين ورئيس الرابطة الاسلامية الكردية فضيلة الدكتور علي محي الدين القرداغي  سعادة الدكتور برهم صالح رئيس وزراء حكومة اقليم كردستان قبل ظهر  يوم الثلاثاء المصادف 26/7/2011 برفقة كل من السادة سامي الاتروشي رئيس الهيئة الادارية العليا للرابطة والسيد الدكتور مريوان احمد رئيس جامعة التنمية البشرية ومجموعة من اساتذة الجامعة ومدراء فروع الرابطة.. وفي جلسة ودية دام زهاء ساعة ونصف دار حديث الجانبين حول الاوضاع الداخلية في الاقليم واهم الاحداث في المنطقة .. وفي جانب اخر من الزيارة اشاد القرداغي بدور وزارة التعليم وقراراتها التي تصب في مصلح التعليم والنفع العام  وطرح ايضا ضرورة وجود قوانين خاصة تهتم بالجامعات الحكومية والاهلية والوقفية واكد على  نقطتين رئيسيتين تساهمان في تقدم الشعوب وهما (اصلاح النظام السياسي واصلاح النظام التعليمي)..

بعد ظهر  يوم الثلاثاء المصادف 26/7/2011 وفي تمام الساعة الثالثة والنصف زار فضيلة الدكتور علي محي الدين القرداغي برفقة كل من السادة سامي عبد الله الاتروشي رئيس الهيئة الادارية العليا للرابطة والسيد الدكتور مريوان احمد رئيس جامعة التنمية البشرية السيد نجرفان البارزاني نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني ،وفي جلسة دامت زهاء الساعة تحدث الجانبان حول الاوضاع الراهنة في كردستان وما تمر بها المنطقة .. ثم اكد الجانبان على ضرورة توحيد الصف في مواجهة الازمات التي تمر بها المنطقة وضرورة النهوض بالواقع الكردي نحو واقع افضل والعمل من اجل مصلحة الشعب .. ومن جانبه اشاد البارزاني بدور القرداغي كونه شخصية كردية لة دور بارز في العالم الاسلامي …

وفي يوم 27/7/2011 زار فضيلة الدكتور علي القره داغي والوفد المرافق له من الرابطة الاسلامية الكوردية وجامعة التنمية المدنية السيد صلاح الدين محمد بهاء الدين الأمين العام للاتحاد الاسلامي الكوردستاني.
وثمن السيد بهاء الدين خلال اللقاء الذی حضره عدد من أعضاء المكتب السياسي والقيادة والشورى لحزب الاتحاد الاسلامي ، خدمات ونشاطات الرابطة الاسلامية و الدكتور علي قرداغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء الدين الاسلامي.
وجرى خلال اللقاء، بحث الأوضاع السياسية في إقليم كوردستان والتنسيق والتعاون، وسبل تطوير جامعات إقليم كوردستان، كما أكد الجانبان على ضرورة وحدة صف القوى السياسية في هذه المرحلة من أجل مصالح المواطنين، بالاضافة الى بحث اجراء الاصلاح ومعالجة المشاكل كضرورة ملحة في هذه المرحلة وبصورة ترضي جميع الأطراف.
كما جرى خلال اللقاء، بحث استئناف الحوارات الخماسية بين الأطراف الكوردستانية من أجل معالجة المشاكل وتوفير أرضية العمل المشترك على مستوى إقليم كوردستان والعراق والمنطقة.
من جانبه أشار الدكتور القرداغي الى العمل التكاملي بين الاتحاد الاسلامي الكوردستاني والرابطة الاسلامية الكوردية في المجالات التربوية والخدمية كواجب اسلامي ووطني.
وقام يوم امس  الدكتور (على القرداغي) الامين العام للاتحاد الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ورئيس الجامعة التنمية البشرية في قرداغ بزيارة (كوسرت رسول) نائب الامين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني .
وحضر هذا الاجتماع ايضا كل من (عمر فتاح) و (وقادر حمجان عزيز) اداريي المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني .
وتناول هذا الاجتماع مناقشة الاوضعاع الراهنة في اقليم كوردستان العراق وسبل حلها .

ألقى فضيلة الشيخ علي القره داغي الامين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ورئيس الرابطة الاسلامية الكوردية،  كلمة في المؤتمر العلمي الاول لاتحاد الاخوات المسلمات في مدينة السليمانية في كوردستان العراق وذلك في تمام الساعة العاشرة  من يوم الاثنين 25 يوليو.
وجاء في هذا المؤتمر مناقشة العديد من المواضيع المهمة منها مشاركة النساء في السياسة وحكم هذا الامر في الشريعة الاسلامية وكيفية تعليم المرأة القران الكريم .