تنظم مجموعة “يو سي آي إنترناشنال” ملتقى اقتصادي دولي  بعنوان “نافذة المستثمر العالمي 2009” في الفترة (29 – 30 أكتوبر) بفندق حياة ريجنسي- ذي تشيرتشل بلندن، وقد تم تخصيص قسم خاص للاقتصاد الإسلامي تحت شعار “المصرفية الإسلامية والتمويل الإسلامي: حل عملي للأزمة المالية الحالية” لتشغل جلساته وحلقاته اليوم الثاني من الملتقى.


 ويهدف الملتقى إلى عرض فرص الاستثمار الإسلامية الدولية، نظراً للإقبال الكبير على المنتجات المالية الإسلامية من المستثمرين في ظل المناخ الاقتصادي الحالي. ويناقش الملتقى خلال جلساته الفوراق بين البنوك الإسلامية والبنوك التقليدية، والتمييز بين المصرفية الإسلامية والمصرفية التقليدية، والفروق بين الصكوك والسندات التقليدية، وفرص وتحديات استخدام الصكوك لتمويل العقارات البريطانية والعالمية.


 ويستعرض المشاركون في الملتقى أسباب الأزمة المالية والتطورات الأخيرة، والدور المنتظر لمبادئ الاقتصاد الإسلامي والتمويل الإسلامي في التعامل مع الأزمة، ومناقشة الوضع الراهن للمؤسسات المالية الإسلامية والتمويل الإسلامي، وإلى أي مدى تطبق المؤسساتُ الماليةُ الإسلاميةُ الأحكامَ الشرعية في الاقتصاد والتمويل؟، وإلى أي مدى تضررت المؤسسات المالية الإسلامية بالأزمة المالية العالمية؟.


ويتضمن الملتقى كلمات رئيسية ومناقشات بين الحضور، وعروض تقديمية للمشاريع ذات المستوى الرفيع، ولقاءات يتم ترتيبها مسبقاً وجهاً لوجه وبصورة مباشرة مع الشخصيات المهمة لتوفير منصة يمكن من خلالها إبرام الصفقات. ومن المنتظر مشاركة أكثر من 25 مؤسسة ومصرف إسلامي خاصة من منطقة الخليج تتقدمهم بنك التنمية الإسلامي (المملكة العربية السعودية)، وبيت التمويل الكويتي، (الكويت)، وبنك الدوحة الإسلامي، بنك قطر الإسلامي (قطر)، وإنفستيت Investate، بنك السلام (البحرين)، وبنك “سي إم آي بي” الإسلامي CIMB Bank (ماليزيا)، وصندوق عُمان للاستثمار (عُمان)، والبنك العربي الأوروبي Europe Arab Bank (المملكة المتحدة)، مجموعة سانتاندر البنكية Santander Bank Group (إسبانيا)، بنك اليابان للتعاون الدولي  Japan Bank for International Cooperation (اليابان)، وغيرها من البنوك الدولية. ويتوقع أن يكون الملتقى فرصة لفتح ىفاق جديدة للمصرفية الإسلامية وتسويق منتجاتها وعقدت صفقات جديدة ذات مستوى عالمين وقد خصصت الشركة موقعاً خاصة بأعمال الملتقى على الانترنت
www.uciinternational.com/london