وآتوا الزكاة… زكاة المعادن والركاز

مقالات
0

المعادن سواء كانت صلبة كالحديد، أو سائلا كالنفط  والغاز تجب فيها الزكاة إذا لم تكن للدولة، وتكون زكاتها بنسبة ربع العشر ٢٫٥٪ أو الخمس ٢٠ ٪ كما هو مذهب أبي حنيفة ومن معه. ومن الفقهاء من فرق بين معدن يناله الإنسان بتعب، ومؤونة فيكون فيه ربع العشر، والمعدن الذي يناله دون تعب يذكر فيكون فيه الخمس، وهو رأي وجيه أصله الإمام الرافعي من الشافعية.

الاتحاد يناشد الامة ويحملهم مسؤولية انقاذ الشعب اليمني من الشلل الذي اصاب مرافق الحياة

مقالات
0

ناشد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين  في بيان الأمة الإسلامية والعربية ودول الخليج بإنقاذ الشعب اليمني من الشلل الذي أصاب مرافق الحياة بسبب تعنت الرئيس اليمني، ويحمّلهم المسؤولية أمام الله تعالى ثم التاريخ. وهذا نص البيان:

نعي فضيلة العالم المجاهد الشيخ عبد الرحمن شيبان يرحمه الله رحمة واسعة

مقالات
0

تلقى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بقلب مفعم بالإيمان، ونفس صابرة راضية بقضاء الله تعالى وقدره، نبأ وفاة العالم الجزائري المربي، الداعية إلى الله تعالى بالحكمة والموعظة الحسنة، الشيخ الجليل عبد الرحمن شيبان رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين ، فقد قضى عمره المديد في الدعوة إلى الله تعالى. وقام بتربية أجيال عظيمة على المنهج الوسط، فكان حقا أحد أعلام التربية والتزكية والدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة، فرحمه الله رحمة واسعة،

القره داغي .. شيوع الفقر يؤدي إلى الاستبداد السياسي والتبعية

مقالات
0

1- هجرة العقول والعمالة إلى الخارج، فقد أشارت التقارير الحديثة في الهند- مثلاً- إلى أن نحو 30% من خريجي معاهد القضاء وعلوم الكمبيوتر، والكيمياء، والهندسة الميكانيكية في الهند يهاجرون سنويًا إلى أميركا وكندا وغيرها.