صدور الطبعة الخامسة والمنقحة لكتاب “التأمين (التكافلي )الاسلامي “

أخبار
0

صدر حديثا الطبعة الخامسة والمنقحة لكتاب “التأمين ( التكافلي ) الإسلامي ، دراسة فقهية تأصيلية مقارنة بالتأمين التجاري مع التطبيقات العملية ، للأستاذ الدكتور علي محيى الدين القره داغي ، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ، ونائب رئيس المجلس الأوروبي للافتاء والبحوث.

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدعو الى مزيد من قيام الليل وتلاوة القرآن

مقالات
0

بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان يدعو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الأمة الإسلامية إلى مزيد من قيام الليل وتلاوة القرآن والذكر والدعاء وإحياء ليلة القدر، وتغيير الأنفس نحو الأحسن للوصول إلى وحدة الأمة وعزتها وكرامتها، وإلى الوقوف مع المظلومين في كل مكان، وإلى إغاثة المنكوبين في القرن الأفريقي، والصومال.

أناشد الشعوب الإسلامية تحمل مسؤولياتهم نحو الأقصى… الحكومة الصومالية والجماعات المتناحرة مسؤولون أمام الله عما يحدث لبلدهم

مقالات
0

ناشد د. علي محي الدين القره داغي الأمة الإسلامية حكاماً ومحكومين وكل شرفاء العالم أن يتحمّلوا مسؤولياتهم الدينية والتاريخية نحو الأقصى، كما حمّل فضيلته حكومة الصومال والجماعات المسؤولية أمام الله وطالبهم بأن يتقوا الله في شعبهم الذي يموت وليعلموا أن الدول الكبرى لن تنقذ الصومال ولا المنظمات الإنسانية مشدداً على ضرورة وحدتهم وعدم صراعهم، ووصف حال الأمة ووجوب تغييرها في خطبة الجمعة أمس بجامع السيدة عائشة رضي الله عنها ،ذلك يتم بالإيمان الجازم والتوجه نحو التوحيد الخالص.

القره داغي: المماطلة محرمة.. فهل يجوز التعويض؟

مقالات
0

أسباب تأخير سداد الديون
 تعود أسباب تعثر، أو تأخر سداد الديون بصورة عامة إلى عدة أسباب، وفي البنوك الإسلامية إلى أسباب أخرى، أما الأسباب العامة للتأخر، أو عدم السداد فهي ما يأتي:
السبب الأول: الإفلاس، وعدم القدرة على السداد بسبب العجز المالي، فالمدين له ثلاث حالات: