زار كل من سعادة الاستاذ عبدالله سهرابي سفير جمهورية الايران الاسلامية والمستشار الثقافي الايراني الاستاذ سيد علي امام زاده شوشتري، وتمت مناقشة بعض قضايا الامة، وبخاصة قضايا وحدة العالم الاسلامي وإزالة المعوقات والمشاكل التي تعترض تحقيق الوحدة الحقيقية داخل العالم الاسلامي.

 وأكد فضيلة الامين العام على أن الوحدة فريضة شرعية وضرورة واقعية امام المخاطر التي تهدد عالمنا الاسلامي ولذلك يجب على الامة الاسلامية حكاماً ومحكومين وبخاصة اصحاب القرار والعلماء والمفكرون ان يسعوا جاهدين لإزالة هذه العقبات حتي تتحقق هذه الوحدة المنشودة.

كما أكد على ضرورة قيام كل فريق أو طائفة بعدم اثارة  الآخر من خلال احترام مقدسات الطرف الآخر ومن خلال عدم محاولة تغيير الطرف الآخر لصالحه وفي هذا الصدد أكدت سعادة السفير على هذه المعاني ، كما تباحثوا خطورة المخططات الصهيونية بل مخططات الاعداء جميعاً  المتجه نحو تمزيق الامة على أساس الطائفية مذكرين بما حدث لهذه الامة في القرن التاسع العشر والعشرين من تمزق على اساس قومي تضررت منه الامة الاسلامية وتمزقت. فلذلك يجب على كل طائفة من الطوائف أن تسعى جاهدة لتحقيق هذه المشروع من خلال الاسلام وثوابته التي تجمع الكل وأن تطبيق القاعدة الذهبية القاضية ان نتعاون فيما اجمعنا عليه وان نتسامح فيما اختلفنا فيه.

وأثار فضيلة الامين العام أثناء المناقشة قضية الثورات العربية ووجوب دعمها وخطورة الوضع في سوريا مؤكدا على ضرورة تحقيق ما يحقق الخير للشعب السوري.

كما استقبل سعادة الدكتور جمال الهنداوي سفير جمهورية العراق وتبحاثا معاً القضايا السابقة وقضية كيفية اعادة الامن الكامل للعراق الحبيب.