|الدوحة في:  28  رجب 1433هـ       

الموافق:16/06/2012م

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ينعي الى العالم الاسلامي:

الفيلسوف الفرنسي المسلم رجاء (روجيه) جارودي يرحمه الله

 

بقلوب مؤمنة، ونفوس راضية بقضاء الله تعالى وقدره، ينعى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الى العالم الاسلامي العالِم والفيلسوف المسلم الكبير الأستاذ رجاء (روجيه) جارودي، الذي عاش يبحث عن الحقيقةً حقبة طويلة من عمره متنقلاً بين الكاثوليكية، والشيوعية، حتى أصبح في بعض الوقت كبير المفكرين الشيوعيين، ثم انتهى به الأمر الى أن يدخل في الاسلام بقناعة تامة، ويجد فيه سكينته وراحته، ليصبح من أكبر المدافعين عن الاسلام وحضارته، بل يدافع عن قضاياه بقوة، وبخاصة القضية الفلسطينية ليسجن في سبيل أفكاره ومبادئه عندما شكك في حجم محرقة اليهود على ايدي هتلر (هولوكوست) . وقد التقينا في قطر، عندما زارها عدة مرات، وعندما زار جامعتها وألقى عدة محاضرات فيها. كما التقيناه مرات في مؤتمرات الفكر الإسلامي بالجزائر.

وقد دعاه رئيس الاتحاد، ومركز شباب الدوحة إلى قطر، لتكريمه والدفاع عنه، وتكليف عدد من المحامين العرب، للقاء به، والتحدث إليه، ليكونوا في مقدمة المدافعين عنه.

واليوم فقد عالمنا الاسلامي علماً كبيراً من أعلام الفكر والفلسفة، ومدافعاً عظيماً عن حرية الإنسان وكرامته، وكذلك عن قضايا الاسلام والمسلمين، ولا يسعنا إلا أن ندعو له بأن يرحمه الله تعالى رحمة واسعة، وأن يحشره مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا، ونقدم العزاء الخالص لأهله وتلامذته ومحبيه وللمسلمين في العالم أجمع، داعين الله تعالى أن يعظم أجرهم ويحسن عزاءهم. اللهم لا تحرمنا أجره، ولا تفتنا بعده، واغفر لنا وله.

ولا نقول إلا ما علّمنا ربنا: (إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ)

أ.د علي القره داغي                         أ.د يوسف القرضاوي

الأمين العام                               رئيس الاتحاد