أ . د القره داغي  يعبر عن اعتزازه بأهل غزة وأرض فلسطين وشعبها

عبر الشيخ العلامة / أ . د. علي محي الدين القره داغي الأمين العام للإتحاد العالمي لعلماء المسلمين عن اعتزازه بأهل غزة وأرض فلسطين وشعبها، جاء ذلك خلال مشاركة هاتفية عبر تقنيات الاتصال الإلكترونية في  المؤتمر العلمي الدولي الخامس لكلية أصول الدين الذي تنظمه الكلية تحت عنوان:” خطر الروايات الواهية على الإسلام” وبدعم كريم من جمعية الفلاح الخيرية بفلسطين ووزارة الأوقاف والشئون الدينية والجمعية الإسلامية   .

وقال ضيف المؤتمر الأستاذ الدكتور القره داغي:” لا شك أنكم بهذا المؤتمر القيم أكبر فيكم هذه الهمة العالية والعلمية التي ذكرتني بما كان عليه الأئمة السابقون الذين لم يشغلهم الجهاد عن خدمة دينهم , مشيراً إلى الدور السلبي والخطير للروايات الموضوعة على وسطية الأمة وعزتها وكرامتها وعقيدتها وعلاقة الحاكم بالمحكوم.

 وبين الأستاذ الدكتور القراداغي دور الروايات الواهية في نشر الأباطيل، وتشويه صورة الأنبياء والمرسلين، وتشويه الدين الإسلامي وسيرة النبي العطرة، وأوضح دور العلماء والسلف في بيان وإظهار السنة النبوية في نقائها بجهودهم الفكرية والذهنية والعلمية، مبيناً الحاجة إلى تنقية كتب السنة والعقيدة والتفسير من الأكاذيب والخرافات مع الالتزام بالمنهج العلمي في نقل السنة ومنهجها.

من جانبها أثنت الجامعة الإسلامية بغزة على لسان الدكتور محمد بخيت- عميد كلية أصول الدين، رئيس المؤتمر , على الجهود المتميزة, التي يبذلها الأستاذ الدكتور علي القره داغي الأمين العام للإتحاد العالمي لعلماء المسلمين, والشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية في دعمهما للمؤتمر الدولي الخامس , علاوة على أنشطة وفعاليات الجامعة الإسلامية المختلفة . مانحة في نفس الوقت شهادة شكر ودرع تميز  تقديرا لمشاركتها في إنجاح المؤتمر

مؤكدا أن الجامعة الإسلامية بتكريمها للقره داغي وجمعية الفلاح الخيرية  الذين شاركوا في دعم المؤتمر تجدد شكرها ووفائها لهم, وتعتبر أن كل واحد منهم يحمل وساماً على صدره تقديراً لأدائه وعطائه.

من ناحيته, اعتبر معالي النائب جمال ناجي الخضري- رئيس مجلس الأمناء أن تكريم الجامعة الإسلامية للداعمين يأتي في سياق وفاء الجامعة الإسلامية لهم, وعرفاناً بالرسالة النبيلة التي يؤدونها.

وشدد الخضري على أن الجامعة الإسلامية تثابر بكد واجتهاد لتواصل ريادتها, وتحقق العصرية في الخدمات التي تقدمها على الأصعدة المختلفة, وهي: التعليم العالي, والبحث العلمي, وخدمة المجتمع المحلي.

من جهة الشيخ  الدكتور رمضان طنبورة أكد على الدور الحيوي الذي تقوم به الجامعة الإسلامية في خدمة التعليم العالي, والمجتمع الفلسطيني, والحركة البحثية والعلمية, وأوضح  أن ذلك يأتي تطبيقاً لمساهماتها الجادة في بناء وتنمية المجتمع, وأشاد الشيخ طنبورة  بالنقلات النوعية التي حققتها الجامعة, حتى غدت مفخرةً لفلسطين وشعب فلسطين

ومن الجدير ذكره انه  حضر المؤتمر معالي الدكتور عطا الله أبو السبح- وزير الأسرى والقدس واللاجئين، ممثل دولة السيد إسماعيل هنية- رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني، ومعالي النائب جمال ناجي الخضري- رئيس مجلس الأمناء، والأستاذ الدكتور محمد شبات- نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور علي محي الدين القره داغي- الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ضيف المؤتمر، في مشاركة هاتفية عبر تقنيات الاتصال الإلكترونية، والأستاذ الدكتور طالب أبو شعر- نائب رئيس الجامعة الإسلامية للبحث العلمي، والدكتور محمد بخيت- عميد كلية أصول الدين، رئيس المؤتمر، والدكتور رياض قاسم- رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، وعدد من أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني، وأعضاء من مجلسي الأمناء ورئاسة الجامعة، وممثلو الوزارات والمؤسسات الحكومية والأهلية، وجمع كبير من العلماء، والمفكرين، والدعاة والوعاظ والقضاة، والباحثين، والأكاديميين، ورؤساء لجان المؤتمر، ورؤساء الجلسات العلمية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بكلية أصول الدين، وجمع كبير من طلبة الكلية.

 

الصحفي / علي أبو خليفة

غزة فلسطين