تحت شعار (نحو التنوع في الخدمات) انعقد المؤتمر العشرون للرابطة الاسلامية الكوردية في يوم السبت الموافق 23/7/2011 والذي سيستمر يومين في مدينة السليمانية بحضور جميع أعضاء المؤتمر ومدراء الفروع ومدراء الأقسام .. واستهل المؤتمر تلاوة أيات من القرأن الركريم ثم بكلمة ترحيبيه من السيد سامي الأتروشي رئيس الهيئة ألأدارية العليا للرابطة .. ثم بكلمه قيمة لفضيلة الدكتور علي محى الدين القرداغي رئيس الرابطة، وأشار فيها الى الدور المتميز الذي قدمته الرابطة خلال السنوات العشرون من عمرها وأشاد بدور العاملين في الرابطة وجهودهم المخلصة في تقديم الخدمات وأكد في كلمته الى اهم النقاط التالية :

1-    السعي المستمر في البحث عن الممولين في الداخل وأيجاد محسنين يساهمون في كفالة مشاريع الرابطة.

2-    التأكيد على المنهجية في برامج الرابطة التنفيذية واختيار الأحسن في العمل .

3-    أن البيئة لن تكون عائقا في تقديم العمل الخيرى .

ودعا ايضا في كلمة موجها جميع أعضاء الرابطة الى ان يكونوا كالنحلة في السعي من اجل الأنتاج .. وان يكونوا مخططين في اعمالهم ثم عرض جميع الفروع والأقسام تقاريرهم ونشاطاتهم وطرحوا اهم المشاكل وأهم المقترحات من أجل تطوير عمل الرابطه من اجل ايجاد خطه مناسبة لعمل الرابطه في المستقبل .

ومن الجديد بالذكر أن وفدا رفيعا من الاتحاد الاسلامي الكردستانى برئاسة السيد فاضل حيدرى عضو القيادة، وسيد محمد سعيد عضو برلمان كردستان والسيد عمر محمد مسؤول المركز الأول شاركوا المؤتمر وقدموا كلمة تلاها السيد الحيدرى أشار فيها الى الدور المتميز للرابطه وخدماتها المختلفه في عموم أقليم كردستان .

وفي اليوم الاحد انتهى المؤتمر بمجموعة من القرارات والتوصيات المهمة وشكروا جميع الخيرين والمحسنين الذين دعموا مشاريع الرابطة وشكر المشاركون وسائل الاعلام التي غطت فعاليات المؤتمر ثم دعا الخيرين الى المساهمة بشكل اكثر فعالية في دعم مشاريع الرابطة المتنوعة والتي تواكب شعار المؤتمر ومن اهم القرارات التي خرجت بها المؤتمر  ركزت على تشكيل مجلس الامناء للرابطة وعقد كونفرانس لتطوير العمل الخيري للرابطة بمشاركة واسعة تضم المتخصصين في هذا المجال .