27/7/2010

أربيل/ أصوات العراق: قال الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين  الدكتور علي محي الدين القرداغي، إن الاستعدادات تتواصل لعقد مؤتمر “تصالحي” في العراق، كاشفا عن نية الاتحاد إرسال سفينة مساعدات لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة بعد رمضان المقبل.

وأضاف القرداغي لوكالة (أصوات العراق) مساء اليوم (الثلاثاء) على هامش مؤتمر صحفي عقده في فندق “جوارجرا” بأربيل، أن الاتحاد والرابطة الكوردية على “استعداد تام للقيام بكل ما من شأنه لإصلاح ذات البين”، مشيرا إلى أن أول خطوة على هذا الطريق هي “عقد مؤتمر عن المصالحة الأخوية بين مكونات الشعب العراقي على أسس الأخوة الإيمانية”.

وأوضح أن الجهود مستمرة لـ”جمع رؤساء ووجهاء العشائر والعلماء والتحدث معهم للوصول إلى ميثاق شرف لصالح الجميع”، مستدركا “لكن ذلك لم يتم إلا بعد أن تهدأ الأوضاع وتشكل حكومة وحدة وطنية في البلاد”.

وذكر القرداغي خلال المؤتمر الصحفي أن الاتحاد يستعد أيضا لـ”إرسال سفينة مساعدات إلى غزة بعد شهر رمضان في إطار الجهود الدولية الرامية لرفع الحصار عن قطاع غزة الفلسطيني”، منوها إلى أن الاتحاد “اشترى قبل أيام سفينة حمولتها ألف طن في لبنان ستكون الأسطول الثاني بعد الحرية”.

وأفاد أن الأسطول الجديد “سيضم سفنا أخرى للتحرك والإسهام معا بشكل فعال في رفع الحصار عن غزة”، لافتا إلى أن على مؤسسات الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أن “تتحرك نحو الأمة الإسلامية بالمزيد من الجهود للمصالحة والتوحد تمهيدا للقيام بدور فعال في عملية النهوض بالأمة الإسلامية”.