عقد الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين مؤتمر الأمة الإسلامية لنصرة الشعب السورى بإسطنبول ،  وخلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ألقى الشيخ “على االقره داغي” –الأمين العام للاتحاد- كلمة نيابة عن الشيخ “يوسف القرضاوى” شكر خلالها الحضور على ما يقدمونه لنصرة الشعب السورى، ودعا للشعب التركى وحكومته ورئيسه وشكرهم على مواقفهم المشرفة تجاه أمتهم، ووقوفهم بجانب الشعب السورى، ودعمهم المتواصل للثورة السورية .

كما شكر القره داغي المملكة العربية السعودية وتونس؛ لمساندتهم للشعب السورى، ووجه شكر خاص لمصر ورئيسها المنتخب “محمد مرسى” الذى أعلن فى أول خطاب رسمى له كرئيس دعمه للشعب السورى والفلسطينى .

وأكد “القره داغى” أن الثورة السورية هى ثورة حق ضد الباطل، وهى ثورة ضد الفساد والظلم، مشيرًا إلى أن نهاية بشار ستكون مثل نهاية القذافى ومبارك وبن على ، وأن الثورة لن تتجاوز شهر رمضان إن شاء الله، ليكون عيدنا أعيادًا .

وأضاف القره داغيى: إن نظام بشار أشد من فرعون مصر، الذى كان يقتل الرجال فقط ويستحيي النساء ولم يكن له شبيحة مثل شبيحة بشار الاسد، فنظام بشار يقتل النساء والأطفال والرجال والشيوخ، فكم من أطفال قتلوا، وكم من نساء انتهكن ، مؤكدًا أن نظام بشار زائل حسب سنن الله.