الشرق – الدوحة

إستنكر فضيلة الشيخ الدكتور علي محيي الدين القره داغي – الأمين العام للإتحاد العالمي لعلماء المسلمين، حادث التفجير الذي وقع في المملكة العربية السعودية بالقرب من المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة ، واصفاً منفذ التفجير بإنه طاغية وجاهل ومن الخوارج كونه يعتقد بإن قيامه بهذه التفجيرات التي أحدثها بالقرب من قبر رسول الله “صلى الله عليه وسلم” يعتبر عملاً يجعل فاعله من أهل الجنة. ودعا فضيلته بأن يحفظ الله مدينة حبيبه وبلاد الحرمين من الفتن ظاهرها وباطنها وأن يرد الله كيد الخوارج في نحورهم.

جاء ذلك من خلال تغريدات متسلسلة أطلقها فضيلته من حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي توتير، قال فيها:”اللهم عليك بمن أراد شراً بمدينة نبينا وحبيبنا محمد ﷺ اللهم احفظ بلاد الحرمين من الفتن ما ظهر منها وما بطن ورُدَّ كيد الخوارج في نحورهم”.

ثم أردف بتغريدة ثانية جاء فيها:”يفجّر نفسه على أبواب الحرم النبوي الشريف وبالقرب من قبر رسول الله ﷺ وصحابته الكرام ويقتل حراس المدينة ثم يأمل بدخول الجنة ! أي جهلٍ هذا ؟!”.

وقال في تغريدته الثالثة: “خوارج هذا الزمن وصل بهم طغيانهم للتفجير والقتل بالقرب من قبر رسول الله ﷺ ! اللهم احفظ مدينة حبيبك محمد ﷺ”.

وقال فضيلته في التغريدة الرابعة: “﴿يا أيها الذين آمنوا لا ترفعوا أصواتكم فوق صوت النبي﴾ فكيف بمن يفجر نفسه في مدينة الرسول ﷺ وعلى أبواب قبره !!!”.

يذكر أن إنتحاري قام بتفجير نفسه بالقرب من الحرم النبوي بالمدينة المنورة اليوم وذلك في الوقت بين أذان المغرب والإقامة، وتشير الأنباء إلى إستشهاد 4 من رجال الأمن ومقتل الإنتحاري، فيما تعرض 8 أشخاص لإصابات نقلوا على إثرها إلى عدة مستشفيات بالمدينة المنورة لتلقي العلاج اللازم .