القى فضيلة الامين العام للاتحاد العالمي للعلماء المسلمين الدكتور على القره داغي كلمة في حفل اشهار رابطة علماء الاردن يوم الاحد الماضي اعرب فيها عن تقديره لكل من ساهم في انشاء هذه الرابطة مشيرا الى ان امتنا اليوم تحتاج فعلا الى العلماء في جميع الحقول العلمية لا سيما في مجال العلوم الشرعية .

وأضاف القره داغي ان العالم يمر بأزمة اخلاقية ويعاني من امراض النفوس وعلل القلوب وشرور الأرواح وهذا باعتراف القادة السياسيين والافتصاديين والاجتماعيين والفلاسفة والمفكرين.

وزاد ان الازمات المالية والسياسية والاجتماعية التي تعصف بالعالم ولا زالت آثارها قائمة هي ازمات اخلاقية لا يعالجها الا العلماء الحكماء الذين يأخذون من صيدلية الاسلام ادوية الشفاء لعلاج القلوب لتصبح سليمة صافية والنفوس زكية لوامة على الشر راضية مرضية ومطمئنة.

وبارك القره داغي  انشاء رابطة علماء الأردن مؤكدا اهتمام الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بفتح آفاق وابواب التعاون مع الرابطة لما فيه خير وصلاح المسلمين أجمعين.

وقد رعى سمو الامير غازي بن محمد كبير المستشارين لجلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية والمبعوث الشخصي لجلالة الملك اشهار رابطة علماء الاردن في الجامعة الاردنية .

وأكد سموه ان انشاء رابطة لعلماء الاردن يمكن لها ان تدعم العلماء وتنشر فكرهم وتوحد صفوفهم وتوفق فيما بينهم لافتا سموه الى انه تشرف بالانتماء الى هذه الرابطة منذ سنة.

والقى رئيس هيئة المؤسسين للرابطة الدكتور بسام العموش كلمة اشار فيها الى ان ديننا العظيم أعطى مكانة خاصة لعلماء الشرع الحنيف وبارك جهودهم في المجالات الأخرى.

وأضاف العموش ان العلماء هم الذين يخشون الله حق الخشية ولأنهم ورثة الأنبياء فهم سيتعرضون للسؤال عند الله تعالى كما يتوخى لذلك الانبياء عليهم الصلاة والسلام.

وقال عضو الهيئة التأسيسية للجمعية الدكتور امين القضاة الذي ادار حفل الاشهار ان الرابطة تهدف الى توثيق الصلة بين علماء الشريعة في الاردن وتقريب المفاهيم بين العلماء وصولا الى توحيدها والقيام بواجب ايضاح الفكر الاسلامي المستمد من كتاب الله تعالى وسنة رسوله عليه افضل الصلاة والتسليم ونشره والدعوة الى الاعتدال ونبذ التطرف والغلو .