قبل ظهر يوم الاربعاء المصادف 28/ 7/ 2010  وفي مقر فرع اربيل للرابطة زار وفد من اتحاد علماء المسلمين في كردستان  فضيلة الدكتور علي محي الدين القرداغي رئيس الرابطة الاسلامية الكردية والامين العام للأتحاد العالمي لعلماء المسلمين برئاسة رئيس السيد ملا عبد الله ملا سعيد رئيس الاتحاد والسيد ملا جلال خيلاني نائب الرئيس ومجموعة من اعضاء الهيئة التنفيذية للأتحاد ..

    وخلال جلسة دام زهاء ساعة سادها جو من الود والاحترام قدم فيها  رئيس الاتحاد نيابة عن الاتحاد تهانيه الحارة لفضيلة القرداغي بمناسبة تسنمه مهام الامين العام للأتحاد العالمي لعلماء المسلمين ، ثم ثمن دورفضيلته في خدمة العلم والعلماء وخدمة القضية الكردية في المحافل الدولية ، وثمن ايضا دوره الانساني من خلال خدماته الكبيرة عن طريق الرابطة الاسلامية الكردية . واعرب عن امله الكبير بشخصه في حل مشاكل المسلمين من خلال منصبه الجديد . ثم اشار الى رغبة الاتحاد في التنسيق مع الاتحاد العالمي من اجل النهوض بواقع العلماء وتطويرهم  خدمة للأسلام والمسلمين .

    ومن جانب آخر شكر فضية القرداغي الوفد المزار قدومهم واشار في كلمة له الى انه سوف يسعى دائماً في خدمة العلم والعلماء والقضية الكردية العادلة واشار الى ضرورة ان يسعى اتحاد العلماء الى زيادة رقعة  العلاقات مع العالم الاسلامي والتعريف بقضاياهم تيسيراً للفهم ..

    واشار ايضاً الى ان الاتحاد سيكون لها دور متميز في حل قضايا الشعوب وبالاخص المسلمة ، كما اشار الى ان الاتحاد جهة مستقلة ولا توجد لديها نية في تنافس الاخري وانها ستسعى الى فتح فروع لها في جميع الدول قدر استطاعتها وانها تعمل في اطر علمية بحتة .