إلتقى فضيلة الشيخ الدكتور علي محي الدين القره داغي الأمين عام للإتحاد العالمي لعلماء المسلمين، على هامش مؤتمر حوار الاديان في الدوحة، ظهر اليوم الثلاثاء بالسيد بيل غيتس رجل الاعمال الامريكي المعروف وصاحب مؤسسة بيل ومليندا غيتس ، والوفد المرافق له، وقد حضر اللقاء الدكتور ابراهيم النعيمي المدير العام لمركز الدوحة الدولي لحوار الأديان.

وعرض غيتس خلال اللقاء على فضيلة الامين العام امتناع بعض الشعوب في بعض البلدان الاسلامية مثل باكستان وافغانستان ونيجيريا عن تطعيم الاطفال ضد شلل الاطفال وازداد هذا الامتناع الى ان وصل الى مرحلة العنف ضد الاطباء والعاملين في هذا الحقل.

وبناءً على ذلك طرح فضيلة الامين العام حلاً لهذه المسألة وذلك من خلال عقد مؤتمر كبير تحت إشراف الاتحاد ورئيسه فضيلة ا.د. يوسف القرضاوي ويجمع في هذا المؤتمر عدد من العلماء والاطباء في هذه البلاد وفي غيرها للوصول الى أمرين اساسيين: أولاً: أن يشهد الاطباء بأن هذا الدواء بكل مكوناته لا يضر بالانسان ولا يترتب عليه العقم. وثانياً: أن تصدر الفتوى من العلماء بجواز التداوي في مثل هذه الحالات.

ثم دعم هذا المشروع من خلال علماء الاتحاد في هذه المناطق بالتوعية بضرورة نجاح هذا المشروع لأن فيه مصلحة المسلمين، بل أن يرافق بعض العلماء هذه الوفود الطبية للإشراف على ذلك..وقد رحب بيل كيتس بهذا المشروع وشكل مباشرة لجنة للتحضير لهذا المؤتمر.