الدوحة – العرب  

طالب الدكتور علي محيي الدين القره داغي رئيس هيئة الرقابة الشرعية ببنك الدوحة بتحويل الأخير إلى بنك إسلامي بالكامل، لافتا إلى أن هيئة الرقابة الشرعية بالبنك قد تقدمت بمقترح إلى مجلس الإدارة خاص بفكرة تحويل بنك الدوحة بكل أدواته وآلياته إلى مصرف تتوافق عملياته مع أحكام الشريعة. وكانت «العرب» قد نقلت عن مصادرها التأكيد على نية البنك التحول لمصرف إسلامي، بيد أن إدارة ثالث أكبر البنوك التقليدية في الدولة نفت للبورصة ذلك التوجه.

وقال القره داغي: إن هذا الإجراء يعد فرصة مواتية وسيتيح للبنك الحصول على قسط جيد من الودائع الإسلامية التي تبلغ 44 مليار ريال حسب قوله.

وأضاف أن تحويل بنك الدوحة إلى بنك إسلامي سوف يضمن 3 مليارات ريال هي حجم موجودات البنك. وأكد أن الدوحة الإسلامي بذل جهودا حثيثة خلال الفترة الماضية لينال التصنيف الدولي من حيث العقود والمعايير، موضحا أن البنك قد حصل على العديد من الجوائز منها جائزة «أفضل بنك إسلامي محلي في الشرق الأوسط لعام 2009»، من قبل هيئة جوائز مجلة بانكر ميدل إيست للتميز لعام 2009.

وتأتي هذه الجائزة التي حصل عليها الدوحة الإسلامي تأكيدًا للثقة التي يتمتع بها البنك من قِبل الهيئات المالية المحلية، واعترافًا بفعالية منهجيته المرتكزة على العميل، واستراتيجيته المستقبلية التقدمية لتقديم خدمات مالية متكاملة عبر منفذ واحد لقاعدة عملائه المتنامية.

ويتخذ الدوحة الإسلامي العديد من المبادرات الاستراتيجية لتحقيق أعلى قيمة للعملاء والمساهمين والمجتمع.