اسطنبول –  الراية :

دشنت الهيئة العالمية للإغاثة والتنمية “انصر” بالتعاون مع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وهيئة الإغاثة الإنسانية التركية قافلة “نبض الحياة” بنسختها الرابعة تحت عنوان “نداء الخير” في مؤتمر صحفي عقد بمدينة اسطنبول التركية بحضور الدكتور على القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي للعلماء المسلمين.

وأثنى فضيلة الشيخ الدكتور علي قره داغي في كلمته على ما يقدمه الشعب السوري من تضحيات في مواجهة النظام السوري، داعيًا “الثوار في سوريا إلى الاجتماع على كلمة واحدة ونبذ التفرقة”. كما توجه قره داغي في رسالة إلى المعارضة السياسية مؤكدًا على ضرورة الخروج من المحاصصات السياسية محمّلاً شخصيات المعارضة مسؤولية الدماء التي تسيل في سوريا. كما دعا “الأمة الإسلامية إلى دعم الشعب السوري والوقوف إلى جانبه انطلاقاً من الواجب الديني والأخوي”.

وقال الدكتور بسام ضويحى المنسق العام للقافلة: إن القافلة ستنطلق إلى الداخل السوري الأحد القادم، داعيًا “الأخوة في العالم العربي والإسلامي والجمعيات الإغاثية إلى المشاركة في هذه القافلة والوقوف إلى جانب الشعب السوري ودعمه وإغاثته”.

ومن جهته أكد الأمين العام لهيئة الإغاثة الإنسانية التركية ياشار كوتلوآي أن الهيئة مستمرة في دعمها وإغاثتها للشعب السوري، مشيرًا إلى الجهود التي تبذلها الهيئة في المجال الإغاثي وما قدّمته وتقدمه للشعب السوري منذ بداية الثورة حتى يومنا هذا.

ودعا مفتي عام مدينة اسطنبول الدكتور رحمي ياران الشعب التركي إلى الوقوف بجانب الشعب السوري وتقديم المساعدة له. مؤكدًا أن الحكومة التركية تدعم هذه الجهود الإغاثية والأخوية الموجهة للشعب السوري، آملاً أن “ينتصر الشعب السوري في القريب العاجل على النظام الظالم في سوريا”.