رد الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، على القره داغي، على تصريحات الإعلامي المصري، عمرو أديب، عن قطر ومهاجمة ترشيحها لرئاسة اليونيسكو.

وقال عمرو أديب في المقطع الذي استشهد به القرة داغي: "إيه اللي بخلي العالم يختار قطر؟ يعني إيه اللي يخلي اليونيسكو المرشحين فيه يريدون أن المرشح القطري يكون هو المسئول عن الثقافة في العالم، انتو بتختاروا الراجل اللي كانت دولته بتمول داعش اللي كانت بتهدم الآثار في العراق وسوريا؟ انتو بتختاروا الراجل الي دولته متهمة بالإرهاب انه يكون راعي الثقافة في العالم؟"

وتابع "أديب" قائًلا: "العالم جراله إيه انتو بتشتروا الشهادات بفلوسكم ولا ايه؟ بلد الهرم وبلد اللوفر القطريين يبقوا معدينها؟ ده ايه الي بيجرى في الدنيا، زى ما اخذوا كأس العالم يأخذوا اليونيسكو ويأخذوا الأمم المتحدة ومش عارف هيخدوا ايه تاني" .

وعلق القره داغي على مقطع الفيديو بالقول: "(قل موتوا بغيظكم) قطر احترمت شعبها وأمتها والعالم فاحترمها العالم أجمع إلا الذين لا يحترمون شعوبهم!".

وتصدر مرشح قطر حمد بن عبد العزيز الكواري الجولة الأولى من انتخابات المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو)، بحصوله على 19 صوتا في السباق الذي يتنافس فيه سبعة مرشحين، بينهم ثلاثة عرب.

وجاءت في المركز الثاني مرشحة فرنسا أودري أزولاي التي حصلت على 13 صوتا، وتلتها مرشحة مصر مشيرة خطاب التي حصدت 11 صوتا، ثم مرشحة لبنان فيرا الخوري لاكويه التي نالت ستة أصوات.

 

وحصل مرشح الصين على خمسة أصوات، في حين حصل مرشح أذربيجان ومرشح فيتنام على صوتين لكل منهما.

موقع: المصريون