دشن نشطاء مواقع التواصل هاشتاج حمل عنوان "#ذكرى_مجزرة_رابعة"، تزامنا مع حلول الذكرى الثالثة اليوم الأحد، لأكبر مذبحة دموية مروعة في تاريخ مصر، ذكرى فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، تلك المذبحة التي تمت تحت إشراف عبد الفتاح السيسي بعد انقلابه حينما كان وزيرا للدفاع، على الرئيس المعزول محمد مرسي ـ أول رئيس مدني منتخب ـ .

وشارك الدكتور علي محيى الدين القرة داغي، ‏‏‏‏الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين عبر هذا الهاشتاج الذي حظي بانتشار واسع بتغريدة حوت آية قرآنية كريمة  "ومن يقتل مؤمناً متعمداً: 1فجزاؤه جهنم .. 2خالداً فيها .. 3 وغضب الله عليه .. 4ولعنه .. 5وأعد له عذاباً عظيما #ذكرى_مجزرة_رابعة." كما ورد بنص التغريدة.

وتصدر الهاشتاج اليوم قائمة التريند المصري، وشارك فيه عدد كبير من النشطاء الذين عبروا عن استيائهم من تلك الجريمة التي راح ضحيتها خيرة شباب وأبناء مصر.

يشار إلى أن مذبحة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة عملية عسكرية تمت بأوامر عبد الفتاح السيسي، في 14 أغسطس 2013، حيث قامت قوات الشرطة والجيش بالتحرك لفض اعتصامات المعارضين لانقلاب 3 يوليو 2013 في مصر، الاعتصامات الرئيسية كانت في ميدان رابعة العدوية في القاهرة وميدان النهضة بالجيزة، واستشهد فيها الآلاف من خيرة أبناء مصر وأصيب آلاف المواطنين، ووصفت منظمة هيومن رايتس ووتش ما حدث بأنه جرائم ضد الإنسانية، وأخطر حوادث القتل الجماعي غير المشروع في التاريخ المصري الحديث.