تنطلق القافلة العالمية لنصرة وإغاثة الشعب السوري (نبض الحياة2) يوم الثلاثاء القادم 18/6/2013 بمؤتمر صحفي من اسطنبول، وسيضم المؤتمر الصحفي شخصيات ذات امتداد عربي واسلامي، أبرزها؛ الأمين العام للإتحاد العالمي لعلماء المسلمين الدكتور علي القرة داغي، ورئيس مجلس أمناء الثورة المصرية الدكتور صفوت حجازي، ورئيس الإئتلاف الوطني السوري الأستاذ جورج صبرة، والمنسق العام للملة العالمية لنصرة الشعب السوري – الجهة المنظمة للقافلة – الدكتور بسام ضويحي، إضافة إلى شخصيات والوفود المشاركة.

وتهدف القافلة بحسب تصريحات الدكتور بسام ضويحي – المنسق العام لحملة أنصر – والتي تعتبر الثانية من نوعها عقب (نبض الحياة 1) – التي انطلقت في مارس المنصرم – إلى إظهار مدى مؤازرة الشعوب العربية للشعب السوري، وتبني مطالبه العادلة في نيل الحرية، إضافة إلى التعبير عن رفض شعوب العالم الحر الحالة الإنسانية المتردية التي يخضع لها الشعب السوري في ظل مجازر الإبادة الوحشية والتشريد والحصار التي يتعرض لها بشكل يومي من قبل النظام.

ومن المقرر أن تبدأ الوفود المشاركة في الوصول إلى اسطنبول ابتداءاً من يوم الأثنين بحسب السيد ياسر كيلاني – مسؤول المتابعات اللوجستية في القافلة – للمشاركة في المؤتمر الصحفي صبيحة يوم الثلاثاء، ومن ثم التجهيز للانطلاق نحو المنطقة الحدودية التركية – السورية للإشراف المباشر على توزيع المساعدات.

من جهته أكدت إدارة القافلة وفي بيان صحفي سابق لها أنه سيعقد مؤتمر صحفي من منطقة الحدود السورية يوم الأربعاء المقبل 19/6/2013، يعقبه توزيع للمساعدات وزيارة الوفود للمخيمات الحدودية والمناطق المتاخمة.

جدير بالذكر أن القافلة العالمية لنصرة وإغاثة الشعب السوري (نبض الحياة 2) تأتي في إطار قوافل ابتدأتها الحملة العالمية لنصرة الشعب السوري بهدف كسر التعتيم الإعلامي والحصار الدولي والإقليمي المفروض على الشعب السوري.