الإئتلاف الوطني لدعم الثورة السورية

بروكسل :16-06-2011

فضيلة الشيخ العلامة دكتور يوسف القرضاوي المحترم
رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

فضيلة الشيخ العالم الجليل دكتور علي قره داغي المحترم
الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نرجو أن تكونوا بخير من الله تعالى ونعمةٍ منه وفضلٍ وبعد

لقد اطلع الائتلاف الوطني لدعم الثورة السورية خلال لقاء لجنة متابعة أعمال مؤتمر بروكسل على بيان الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين الداعم لثورة الشعب السوري ومطالبه العادلة والمشروعة والمستنكر للصمت العربي والإقليمي  والدولي على مجازر النظام السوري ضد شعبنا المصابر في البلاد .
كما واطلع الائتلاف الوطني لدعم الثورة السورية على بيان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين  المطالب لكل من روسيا والصين باتخاذ مواقف عادلة وحرة لصالح الثورة السورية وكذلك مطالبة الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي بالخروج عن الصمت وضرورة الانحياز لمطالب الشعب السوري .

إننا نعبرعن شكرنا وامتناننا على هذه المواقف العظيمة الداعمة لثورة شعبنا المصابر في سوريا ، حيث كان لهذه المواقف الأثر البالغ في استنهاض الهمم ورفع وتيرة الاحتجاجات السلمية واتساع رقعتها حتى شملت كل المدن والقرى والبلدات السورية.. فجزى الله الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين عنا خيراً برجالاته وجهابذته وقادته.
إننا إذ نرفع كتاب شكرنا هذا للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين فإننا ندعو جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي لاتخاذ المواقف المطلوبة والمعبرة عن ضمير الأمة العربية والإسلامية كما وندعو الشعوب العربية والإسلامية والأحزاب العربية والإسلامية للقيام بدورها المنتظر في مساندة الشعب السوري في محنته مع النظام الإجرامي الذي استباح كل الحرمات وتجاوز كل الخطوط الحمراء.
كما ونؤكد على ضرورة أن يحذوا كل علماء العالم الإسلامي حذو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين فرادى ومؤسسات نصرة للشعب الأعزل والمسالم والمطالب بأبسط حقوقه أسوة بشعوب العالم كافة.

وتفضلوا بقبلول فائق الشكر والاحترام والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عن الائتلاف الوطني لدعم الثورة السورية

المنسق العام

د.هيثم رحمة