اجتمع فضيلة الدكتور علي القره داغي مع الهيئة العليا للرابطة الاسلامية الكوردية في فرع الرابطة في اربيل وذلك لمناقشة كيفية تنفيذ المشاريع الخدمية التي تم التخطيط  للقيام به في مخيم دوميز  للاجئيين السوريين  في كوردستان العراق قرب الحدود السورية.

ومن الجدير بالذكر أن هذه المشاريع تضم مخبرا آليا و سوبر ماركت وحلاقة  ومطعم ونوقش في الاجتماع ايضا الاحتياجات اللازمة في المخيم للاستعداد لفصل الشتاء مثل التدفئة والبطانيات وبناء مسجد للمصلين وسيتم تشغيل هذا المجمع الخدمي من قبل النازحين انفسهم.

وقال سيد سرمد رئيس الهيئة العليا بالوكالة بأنهم بدأوا فعلاً بتنفيذ المشاريع المشار اليها وهناك من الرابطة من يعمل حالياً في المخيم لبناء وتنفيذ هذه المشاريع

علماً أن الدكتور علي القره داغي  قد زار المخيم في الشهر الماضي والتقى باللاجئين  وتحدث معهم من قرب وتابع احتياجاتهم ولوازمهم من التغذية والملابس والمكان المناسب للاقامة والسكن.

وفد وزع عليهم مجموعة كبيرة من سلات غذائية وبطانيات وبعض لوازم حياتية اخرى وجميع هذه المساعدات كانت قيمتها اكثر من (600000$) دولار فقط

واشار فضيلته الى انه هناك اعدادا كثيرة للنازحين داخل الاراضي السورية  بحاجة ماسة الى المساعدات الانسانية ونحن نسعى للوصول اليهم لمد يد العون لهم.