دور المجامع العلمية والثقافية في التصدي للتطرف دراسة فقهية تحليلية

مقالات
0

 فإن مما لا شك فيه أن أحد الأسباب العظيمة لنشوء وانتشار الإرهاب بين الشباب ، هو فقدان ثقة هؤلاء بالعلماء ، ولا سيما بالرسميين ، وعدم تفاعلهم مع الأئمة والخطباء ، وبعبارة أدق : عدم تفاعل معظم علماء العصر مع الشباب وقضاياهم وفهم مشاكلهم والإحساس بهم ، والتحدث بلغتهم التي يفهمونها ، ومخاطبتهم بالخطاب الذي ينسجم مع مشاعرهم .

فتوى : عقد البيع وعقد الرهن الموازي

الفتاوى الجديدة, فتاوى
0

 فضيلة الشيخ : لدي سؤال أنه في حالة شراء العقار وإجارته لنفس المالك الأول فإن إدارة تسجيل الأراضي لا تقبل تسجيل العقار بإسم البنك ، لذلك تمت هيكلة المعاملة بإبرام عقد البيع و الشراء  ثم إضافة سند الضد وعقد الرهن الرسمي وذلك لأن عقد الشراء لا يتم توثيقة رسمياً ، ثم يتم إبرام عقد الإجارة .

لا دور للايمان بدون العمل الصالح

خطب
0

إن من سنن الله تعالى أن الأمة لا تتكون من الفراغ وأن القوة لن تتحقق من دون الأخذ بالأسباب، وأن الحضارة لا يمكن صناعتها أو تحقيقها إلا من خلال الأخذ بمقوماتها، والتضحية في سبيلها.
بين الله سبحانه وتعالى لهذه الأمة كل هذه المكونات وكل هذه الأسباب على الرغم من أن العقل السليم والفطرة السليمة يصلان إلى هذه القضية والنتيجة من أهمية الأخذ بمقومات الحضارة والقوة.

القره داغي” يقدم العزاء لعائلة ومحبي “الضاري” بالأردن

أخبار
0

قدم الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أ. د. علي القره داغي واجب العزاء في المرحوم بإذن الله تعالى فضيلة الشيخ حارث الضاري ، وذلك لأبنائه وإخوانه وعشيرته ومحبيه في العزاء الذي أقيم بالمملكة الأردنية أمس السبت الموافق 14 مارس 2015م .